في البداية اشكرك اختي على هذا الموضوع الذي بالفعل يستحق أن نتطرق له وخاصة بأنه من المواضيع التي بالفعل يحتاج الي مناقشته..
وبالنسبة لهذه الظاهرة فهي منتشرة الان وبشكل كبير جدا .. او يمكننا القول بأن الكثير من الطلاب بل تقريبا جميع الطلاب يتجهون الى الدروس الخصوصية
فمن رأيي الشخصي في هذه الظاهرة انا اعتبر الدروس الخصوصية لها ايجابيات وسلبيات
فمن ايجابياتها :
1. انه من الممكن ان يكون الطالب لا يستوعب ما يشرحه المدرس .. او يكون معلمه لا يؤدي واجبه تجاه الطلاب وكما يرضي الله .."اعتذر عن وجهتي نظري ولكنها موجودة هذه الايام"
2. قد يثبت المعلومات لدى الطالب او قد يوضح له شيء غفل عنها المدرس او لم ينتبه اليها الطلاب خلال الدرس..
3. بعض الطلاب استيعابه بطيء ويحتاجون الى دروس
ويجب ان لا اغفل عن السلبيات فهي تقريبا تغلب على الايجابيات
فمن هذه السلبيات:
1. بعض الطلاب يذهبون لقضاء وقت الفراغ
2. التهرب من اتمام دروسهم في البيت
3. لالتقاء الطلاب ببعضهم وانشغالهم بمواضيع غير الدراسة" باختصار للعب واللهو "
وهناك الكثير الكثير من السلبيات التي لا تعد ولا تحصى
ومن وجهة نظري العامة عن فكرة الدروس الخصوصية فأنا كنت مقتنعة بها ولا اقول اننا لا نستفيد منها
ولكنها كمبدأ ليست جيدة.. ومع احترامي للجميع ولكن هناك بعض المعلين والمعلمات لا يقدمون كل ما يحتاج الطالبخلال يومه الدراسي وبعد الدوام الدراسي نرى نفس الطلاب يعطي دروس خصوصية ويشرح ما يطلبه ويحتاج الطالب حتى لو تطلب الامر ليعطي نفس طلابه بالمدرسة دروس خصوصية ويعطيهم اسئلة الامتحان
وهذا الشيء لا يرضي الله ولا يرضي اي احد..
واخيرا:
ان الله يحب اذا عمل احدكم عملا ان يتقنه